رغم معيقات الاحتلال..

نحو 350 ألف مصلٍ يحيون ليلة القدر في رحاب الأقصى

نحو 350 ألف مصلٍ يحيون ليلة القدر في رحاب الأقصى

القدس المحتلّة - الساعة الثامنة

أحيا عشرات آلاف المصلين ليلة القدر التي يرجح أن توافق ليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك، في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلّة، رغم إجراءات ومعيقات الاحتلال المشدّدة.

وقدرت الأوقاف الإسلامية أعداد المصلين الذين احيوا ليلة القدر في رحاب الأقصى المبارك بنحو 350 ألف مصلٍ.

وكانت شرطة الاحتلال نشرت قواتها في مختلف أحياء القدس المحتلّة، وأغلقت الطرق الرئيسية المؤدية إلى المدينة من الساعة الثامنة من صباح اليوم وحتى التاسعة مساء، في حين بدأ إغلاق الطرق الفرعية المؤدية للبلدة القديمة اعتبارا من الواحدة من بعد الظهر، وفي مقدمتها شوارع السلطان سليمان، وصلاح الدين، وباب العامود ووادي الجوز، وشارع نابلس.

كما أغلقت سلطات الاحتلال أيضًا حاجز قلنديا أمام حركة السيارات ذهابًا وإيابًا لمدة 22 ساعة، اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة من ظهر الاثنين حتى العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، وقصرت حركة العبور على المشاة فقط.

لكن البلدة القديمة بالقدس المحتلّة والطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك شهدت تدفق عشرات آلاف المصلين لأداء صلاتي العشاء والتراويح جماعة ثم إحياء ليلة القدر، برغم الإجراءات والمعيقات الإسرائيلية الكبيرة.

وعززت شرطة الاحتلال من تواجدها في المدينة المقدسة، وتحديدًا بالبلدة القديمة وعند أبوابها وابواب المسجد الاقصى، ونشرت الآلاف من قواتها الخاصة وشرطة "حرس الحدود"، ونصبت الحواجز العسكرية والحديدية في شوارع المدينة ومداخلها، وسيرت عشرات الدوريات الراجلة والمحمولة والخيالة.

Dfb-jjBWAAIBuQh.jpg
DfbzdDdXUAAsgNP.jpg
Dfb6mweWAAAzg2P.jpg
Dfb6nCgW4AAmGcJ.jpg
DfbzdDgWsAEqEVa.jpg
Dfb6nLeWkAARjmg.jpg
 

مواضيع ذات صلة