حمدان: ترامب يدمر مستقبل الفلسطينيين وواجبنا مقاومة الاحتلال

أسامة حمدان

الساعة الثامنة - وكالات

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان: إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تعمل على تدمير مستقبل الشعب الفلسطيني من خلال دعمها المطلق لدولة الاحتلال.

ونبه حمدان في تصريحات لقناة DW الألمانية، إلى أن الولايات المتحدة تزود الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح، وهو الذي يحتل أرضنا ويقتل شعبنا.

وأضاف: "لا أحد يساعدنا نحن الفلسطينيين، ولذلك واجبنا هو مقاومة الاحتلال".

وشدد حمدان على أن مسيرات العودة في قطاع غزة هي "احتجاجات مدنية غير مسلحة"، مشيراً إلى إصرار الحركة على سلمية المسيرات رغم العدد الكبير من الشهداء والإصابات.

وأوضح أن قول قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار "إن الفلسطينيين سيصلون في القدس" كان رسالة واضحة بإصرار الفلسطينيين على استعادة الحقوق وتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومنذ ال30 من مارس يخرج الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة بمسيرة العودة وكسر الحصار، رغم الاعتداءات الإسرائيلية على المشاركين السلميين فقد ارتقى نحو 125 شهيدًا وأكثر من 13 ألف إصابة.

وقلل حمدان من شأن استطلاعات الرأي التي تشير إلى تراجع تأييد الناخب الفلسطيني لحماس قائلًا: "سنقبل النتائج حتى لو حصلنا على عشرة في المائة. عندما تقرر اختيار الديمقراطية فما عليك إلا أن تحترم النتائج".

مواضيع ذات صلة