اندلاع 15 حريقا في غلاف غزة بفعل الطائرات الورقية

DhBqWrtX4AAeXTq.jpg

غزة - الساعة الثامنة

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن عدة حرائق اندلعت في المستوطنات والأراضي الزراعية المحاذية لقطاع غزة بفعل طائرات ورقية حارقة وبالونات مشتعلة أطلقها شبان من القطاع.

وقال موقع 0404 العبري إن 15 حريقاً اندلع منذ ساعات الصباح الأولى موزعةً على مناطق غلاف غزة بفعل بالونات حارقة تم إطلاقها من قطاع غزة، في الوقت الذي ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أن حريقاً كبيراً اندلع في كيبوتس سعد بفعل بالون حارق أطلق من غزة وسقط على مخزن مواد بلاستيكية.

فيما اندلعت حرائق في مستوطنة “بئيري” وعالوميم وقرب موقع أبو مطيبق العسكري وسط قطاع غزة، بفعل بالون حارق.

في ذات السياق،  كشف موقع روتر العبري أن قيادة المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال قرر حشد كتيبة نظامية كاملة في قاعدة التدريبات التابعة لها، استعدادا لنشرها في غلاف غزة لتقوم بمهام إطفاء الحرائق الناجمة عن الطائرات الورقية والبالونات الحارقة.

ووفقا للموقع فإن الجيش قد اقتصر حتى اللحظة على استنفار جنود الاحتياط للمشاركة في مهام إطفاء الحرائق الناجمة عن الطائرات الورقية التي يتم إطلاقها من قطاع غزة تجاه المناطق الاسرائيلية، إلا أن الجيش قد قرر للمرة الأولى منذ بداية الأحداث على الحدود مع قطاع غزة استنفار كتيبة كاملة من القوات النظامية للقيام بمهام إطفاء الحرائق في مستوطنات غلاف غزة .

مواضيع ذات صلة