فكرة تخلى عنها جيش الاحتلال

طائرات بدون طيار ضمن خطة الاحتلال لمستشفيات غزة

36620360_10156809706524665_1911541024048545792_n.jpg

الساعة الثامنة - ترجمة عصام زقوت

ذكرت صحيفة كالكاليست الإسرائيلية الناطقة بالإنجليزية أن جيش الاحتلال نظر في ما إذا كانت فكرة خدمة توصيل الطائرات بدون طيار التي تساعد في تجهيز العيادات الطبية في المناطق الريفية في رواندا قد تكون قابلة للتطبيق محليا.

ودرس جيش الاحتلال بحسب الصحيفة  إمكانية استخدام المركبات الجوية غير المأهولة لنقل الإمدادات الطبية إلى مستشفيات غزة, لكنه تخلى عن الفكرة بسبب المعيقات التي تعترض عملية التنفيذ.

وتمت مناقشة الفكرة خلال اجتماع عُقد مؤخراً بين مسؤولين من الوحدة العسكرية المكلفة بتنفيذ سياسة الحكومة الإسرائيلية تجاه غزة وشركة "زيبلاين إنترناشيونال"، وهي شركة ناشئة في سان فرانسيسكو تقدم خدمات توصيل المساعدات الإنسانية في المناطق التي يصعب الوصول إليها باستخدام الطائرات بدون طيار، وفقاً لمصادر وصفت بالمطلعة على الاجتماع, بحسب الصحيفة.

ووفقاً للصحيفة, فإن فكرة التسليم الجوي للجيش الإسرائيلي ستسمح بالوصول إلى المستشفيات دون الحاجة إلى استخدام المعابر البرية والطرق التي تسيطر عليها حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى.

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن طائرات ""Zipline غير المأهولة تساعد في تخفيف النقص في الإمدادات الطبية في الأماكن النائية مثل رواندا. كما نقلت عن الشركة أنها تستطيع إتمام عمليات التسليم إلى مواقع تبعد 50 ميلاً عن مركز إعادة الإمداد، باستخدام طائرة بدون طيار تطير فوق هدفها وتحرر حزمة مرفقة بالمظلة.

وختمت الصحيفة تقريرها الذي أعده "يوآف ستولر" أن جيش الاحتلال قرر في نهاية المطاف عدم التعاون بسبب التحديات التشغيلية وعدم وجود سبب قوي بما يكفي للمضي قدمًا، وفقًا لأحد المسؤولين في الوحدة العسكرية المسؤولة عن سياسة غزة في مكتب منسق الأنشطة الحكومية في المناطق.

 

مواضيع ذات صلة