88 اعتداءً على المسجد الأقصى والإبراهيمي خلال حزيران

أكثر من 60 مستوطناً يقتحمون الأقصى صباحاً.jpeg

غزة - الساعة الثامنة

 أعلن وزير الأوقاف يوسف ادعيس، اليوم الأربعاء أن 88 اعتداءً كانت إجمالي الانتهاكات واعتداءات الاحتلال على سائر المقدسات ودور العبادة والمقامات، خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي.

وقال ادعيس في بيان صحافي، أصدرته الوزارة ترصد فيه الاعتداءات التي قام بها الاحتلال طيلة الشهر الماضي إن المسجد الأقصى تعرض الى 27 عملية اقتحام وتدنيس، فيما مُنع الأذان في المسجد الابراهيمي 45 مرة، إضافة الى الاعتداءات على مقبرة باب الرحمة، وعلى الحراس وسدنة المسجد الاقصى، واقتحام قبر يوسف بنابلس، وقانون منع الأذان.

وأضاف: “شهد شهر حزيران الماضي هجمة شرسة للاحتلال، استمرت طوال الشهر على مقبرة باب الرحمة من اقتطاع أجزاء منها وتسييجها، وتدنيسها ونبش للقبور ووضع أسوار وحواجز حديدية لفصل الجزء الذي اقتطعته من المقبرة، وصادرته لصالح انشاء مشاريع تهويدية ومسارات تلمودية تخدم خرافة الهيكل المزعوم”.

وأوضح ادعيس، أن قوات الاحتلال هاجمت المصلين الصائمين المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك، تزامنا مع اقتحام المستوطنين لساحاته، واعتدت عليهم بالضرب، ونصبت طواقم تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي منصة مراقبة جديدة في محيط باب العامود، ليرتفع عددها إلى 4 منصات للمراقبة في حملتها لإحكام السيطرة الأمنية المطلقة، وما تسمى بلدية القدس العبرية، ومؤسسات تابعة للاحتلال.

مواضيع ذات صلة