الزهار : صفقة القرن "تافهه" ولن نسمح بتطبيقها

التقاط.PNG

غزة - الساعة الثامنة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود الزهار على رفض ما تسمى بصفقة القرن التي وصفتها بأنها تافهة لن نسمح بتطبيقها ".

وقال خلال حفل تأبين الشهيد ياسر أبوالنجا في مخيم العودة شرق خانيونس إن "الحق لا يجزأ ولن نتنازل عنه و المقاومة قررت أن فلسطين هي كل فلسطين من بحرها إلى نهرها دون تفريط بأي ذرة تراب".

وأضاف الزهار " لا نعرف في قاموسنا صفقة قرن أو قرنين ولا نعرف أن هناك أرض دون أرض ولا نعرف أن هناك قدس شرقية ولا قدس غربية ولكن نعرفها قدسًا واحدة".

وشدد أن "قيادة الشعب الفلسطيني الحقيقية على بعد خطوات من الأراضي المحتلة مع الشعب وفي مقدمته، لأن الشعب يستحق مثل هذه القيادة".

 مضيفًا "بوصلتنا تُشير إلى الشرق والشمال ولا تشير إلى الجنوب أو أي مكان اخر ومنّ يحاول أن يحرفها فأقدامنا لا ثابتة لا تتحرك إلا في صوب الاحتلال".

وفي رسالة  إلى كل مستوطن ، قال القيادي في حماس "ليس لك أيها المستوطن وطنا هنا وارحل قبل أن تأكلك هذه الأرض كما أكلت من كان قبلك من المستعمرين".

وجدد التأكيد أن  " السرطان لا يعالج إلا بالاستئصال"، في إشارة إلى رفض حركته المفاوضات مع الاحتلال، لافتا إلى أن "قضيتنا ليست خاضعة للتجزئة ولا نعرف في قاموسنا صفقة قرن أو قرنين".

وبين القيادي في حماس أن "الشعوب لا تخدع ولا تباع او تشترى اراضيها ولا تنسى تضحيات ابائها واجدادها"، مشددا أن "من راهن على نوم الشعب العربي يوما ما سيستيقظ يوما ما على صيحته بصيحات التكبير على ابواب المسجد الاقصى".

مواضيع ذات صلة