مجددًا.. هزّة أرضيّة شمال فلسطين المحتلة

9998898004.jpg

غزة - الساعة الثامنة

ضربت هزة أرضية منطقة طبرية والجليل، اليوم الأحد حيث قدرتها قوتها 3.2 على سلم ريختر، دون أن يبلغ عن أضرار أو إصابات بشرية.

أعلن مرصد الزلازل الإسرائيلي بعد ظهر الأحد، عن رصده زلزالًا خفيفًا جديدًا مركزه منطقة بحيرة طبريا دون وقوع إصابات أو أضرار.

وذكرت القناة “الثانية” الإسرائيلية، فالهزة بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر، وتأتي خلال فترة شهدت نشاطًا زلزاليًا بالمنطقة.

وتتعرض البلاد وخاصة منطقة الجليل وطبرية، منذ عدة أيام، للعديد من الهزات الأرضية التي تراوحت بين 2.9 إلى 4.2 درجة على سلم ريختر، أعقبها عشرات الهزات الارتدادية، دون أن يبلغ عن أي أضرار أو خسائر جراء هذه الهزات.

ووفقًا لمصادر إعلام إسرائيلية، تعرضت فلسطين المحتلة لعدة هزات أرضية خفيفة خلال الأعوام الأخيرة، بلغت قوتها “4.1 و 4.2 و5.3” على سلم ريختر، مركزها في الشمال، وشملت كلًا من “الجليل، البحر الميت، القدس والأغوار”.

وقال خبير الزلازل الاسرائيلي ارييل هيمان، إن هناك فرصة كبيرة لوقوع زلزال قوي يضرب مئات المباني الإسرائيلية، ومن المتوقع أن يؤدي إلى مئات القتلى، وذلك بعد سلسلة الهزات الأرضية التي وقعت أمس شمال البلاد، ولبنان وبلغت قوة إحداها 4.5 درجة على مقياس ريختر.

مواضيع ذات صلة