دون تفاصيل..

هنية يتلقى مكالمة مهمة من رئيس المخابرات المصرية

هنية يتلقى مكالمة.jpg

غزة - الساعة الثامنة

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، اليوم الأحد (22-7)، مكالمة من وزير المخابرات المصرية عباس كامل.

وقالت الحركة في تصريح مقتضب بموقع "تويتر": إن هنية تلقى مكالمة هاتفية مهمة من رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، دون ذكر تفاصيل أخرى عن فحوى المكالمة.

وكانت حركة "حماس" قد أعلنت موافقتها على المبادرة المصرية حول المصالحة الفلسطينية المتعثرة، فيما تنتظر مصر رد حركة "فتح" على مابادرتها.

وكشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، الأربعاء الماضي (18-7)، عن تفاصيل المبادرة المصرية بشأن المصالحة الفلسطينية، قائلاً: إنها تحمل آليات لتنفيذ المصالحة من خلال عدة مراحل مقيدة بإطار زمني.

وتنص المبادرة على تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال مدة أقصاها 5 أسابيع، ورفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة، وعلى رأسها إعادة رواتب موظفي السلطة الفلسطينية (الذين تم تعيينهم بغزة قبل أحداث الانقسام عام 2007) بشكل كامل، إلى جانب استيعاب موظفي قطاع غزة المدنيين (الذين عيّنتهم حماس خلال إدارتها للقطاع) ودفع رواتبهم أسوة بموظفي السلطة بغزة". .

وتنص أيضاً على تولّي وزراء الحكومة الحالية مهامهم على ذات الهيكلية الإدارية القائمة في الوزارات العاملة بغزة، ودفع الموازنات التشغيلية للوزارات، وتشغيل محطة الكهرباء من خلال توفير الوقود لها بدون فرض ضرائب عليه".

 

مواضيع ذات صلة