حملة مداهمات واعتقالات تطال 14 فلسطينياً بالضفة

اعتقالات.jpg

غزة - الساعة الثامنة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء حملة مداهمات واعتقالات طالت 14 فلسطينياً في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة ، من بينهم الكاتبة لمى خاطر.

 وعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال عن اعتقل قوات الجيش والشاباك خلال الليل 14 فلسطينيا من أنحاء الضفة ، زاعماً ضبط مسدس وقنابل يدوية وكوع في منطقة رام الله.

ووفق شهود عيان فقد اقتحمت قوات الاحتلال الخليل فجر اليوم وقامت باعتقال أبو خاطر من منزلها وذلك بعد أن حاصر جنود الاحتلال المدججين بالسلاح منزلها واعتقالها .

كما اعتقلت  مدير تربية الخليل السابق نزار نظام الدين شحادة في المدينة واقتادته إلى جهة مجهولة بعد تفتيش منزله.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير ويطا وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، 4 مواطنين من منطقة هندازة شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمود إبراهيم جواريش (42 عاما)، ومحمد ناصر عواد (22 عاما )، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما .

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهند أسامة عياد الهريمي (20عاما) بعد دهم منزل والده في منطقة واد معالي وسط بيت لحم.

وقال المواطن خالد الهريمي عم المعتقل أسامة، إن جنود الاحتلال اطلقوا الكلاب على والدة المعتقل التي طرحتها ارضا ونهشت يدها واصابتها في احد اصابعها .

وفي بلدة الخضر، أفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في البلدة أحمد صلاح، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب طارق صالح الجهالين (22عاما) بعد دهم منزل والده في منطقة البالوع وتفتيشه.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس واعتقلت مواطنًا بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وأفادت مصادر محلية، بأن "داهم جنود الاحتلال منزل المواطن نصر الزنديق في المخيم وفتشوه واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة".

ولفت إلى أن جنود الاحتلال انتشروا في المخيم لساعات عدة بعد اعتقالهم المواطن.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حملاته المتكررة من مداهمات وتفتيش المنازل واعتقال المواطنين بالضفة والقدس المحتلتين بشكل يومي

مواضيع ذات صلة