مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة حول القضية الفلسطينية

1030299128.jpg

غزة - الساعة الثامنة

من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة مفتوحة تشمل نقاشًا فصليًا حول القضية الفلسطينية ، ويشمل النقاش عادةً المستوطنات وعدم شرعيتها، الأوضاع في قطاع غزة، وأعمال ما يسمى "بالعنف" والوضع الإنساني بشكل عام.

ويستمع الأعضاء في بداية الجلسة إلى إحاطة من المنسق الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف عبر الفيديو، حول الأوضاع على الأرض في فلسطين، وما هو مطلوب من مجلس الأمن ليتحمل مسؤوليته في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

ويناقش المجلس، الملف الفلسطيني مرة في الشهر في جلسة مشاورات، ويجري كل ثلاثة أشهر نقاشًا مفتوحًا تشارك فيه الدول الأعضاء من خارج المجلس أيضا.وكان مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور قال إن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مفتوحة حول الحالة الفلسطينية، في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

يذكر أن المفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان، الأمير رعد بن زيد ألقى كلمة الليلة الماضية أمام لجنة متخصصة أعرب فيها عن قلقه بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار في خطابه إلى استمرار الاحتلال، والإغلاقات والاعتقالات الإدارية وسجن الأطفال والوضع في غزة وقانون "القومية" اليهودية، وغيرها.

مواضيع ذات صلة