حماس: العدوان الأخير سيمثل رافعة كبيرة لمواصلة مسيرات العودة

حازم قاسم.jpg

غزة - الساعة الثامنة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الشعب الفلسطيني وبرغم العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة سيواصل مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها، وفي مقدمتها رفع الحصار.

وقال الناطق باسم "حماس" حازم قاسم في تصريح صحفي، الجمعة (10-8): إنه "في كل مرة تحاول آلة القتل الإسرائيلية أن تكسر إرادة شعبنا بمواصلة نضاله ومسيراته إلا أنها تفشل في ذلك".

وأضاف بأن "شعبنا سيخرج اليوم في مسيرات العودة تحديًا لآلة الحرب الإسرائيلية".

‏وأكد قاسم على أن "العدوان الأخير بما فيه من قتل النساء والأطفال والأجنة في أرحام أمهاتها، إلا أنه سيمثل رافعة جديدة وكبيرة لمواصلة مسيرات العودة وكسر الحصار".

‏وأوضح أن "الشعب الفلسطيني لديه نفس نضالي طويل، وسيواصل مقاومته بكل أشكالها حتى يحصل على حريته واستقلاله، وحقه في العيش الكريم".

واستشهد 3 مواطنين بينهم سيدة حامل وطفلة وأصيب العشرات بسلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة الليلة قبل الماضية وفجر ومساء أمس.

فيما ردت المقاومة على العدوان بقصف عشرات المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة بعشرات القذائف والصواريخ، والتي اسفرت عن إصابة عدد من المستوطنين ووقوع أضرار ببعض المنازل.

ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل أجواء متوترة يشهدها القطاع منذ أيام بعد استشهاد عنصرين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بقصف إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

مواضيع ذات صلة