200 شيكل لموظفي الرواتب المتدنية بغزة

200 شيكل جديد.jpg

غزة - الساعة الثامنة

أكد رامي الخطيب القائم بأعمال رئيس هيئة الزكاة الفلسطينية أن الهيئة ستشرع بتوزيع مبلغ 200 شيكل قبل حلول عيد الفطر على عدد 6000 موظف من الذين يتقاضون رواتب متدنية.

وقال الخطيب خلال لقاء مع مسئول والذي نظمه المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الأحد، أن الهيئة نفذت مشاريع بقيمة 300 ألف دولار.

وأضاف أن الهيئة نفذت العديد من المشاريع على الصعيد الإنمائي والإغاثي، منها القسائم الشرائية الشهرية وتوزيع مساعدات نقدية على أفقر الفقراء بالتعاون مع لجان الزكاة في القطاع، بالإضافة لتنفيذ مشروع فكاك الغارمين على ذمم مالية.

وأشار الخطيب إلى أن الهيئة قامت من بداية العام بالتعاون مع جهات حكومية بمشاريع صحية ودعم مرضى السرطان بمبلغ 280 ألف دولار، وأطفال الأنابيب بقيمة 65 ألف دولار.

ودعا الخطيب أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية لدعم هيئة الزكاة الفلسطينية لتمكينها من استمرار تقديم خدماتها وعونها للمحتاجين، حيث يتم إنفاق تلك الأموال عبر انظمة إدارية ومالية تتوافق مع الأحكام الشرعية وبشفافية.

والجدير بالذكر أن هيئة الزكاة الفلسطينية تأسست في فبراير عام 2010، و تعتبر هيئة وطنية مستقلة، تتمتع بالشخصية و الاستقلال المالي والإداري، والأهلية القانونية لمباشرة الأعمال والتصرفات التي تكفل لها تحقيق أغراضها، وتتمتع أموال الزكاة بالاستقلالية التامة.

مواضيع ذات صلة