نتنياهو يخضع للتحقيق اليوم "للمرة الأخيرة"

نتنياهو يخضع للتحقيق اليوم "للمرة الأخيرة"

القدس - الساعة الثامنة

يخضع رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم، الجمعة، للتحقيق للمرّة الـ11، تحت طائلة التحذير في "الملف 4000" ("بيزك"-"واللا").

ونقلت صحيفة "معاريف" عن مصادر في الشرطة الإسرائيلية ترجيحاتها بأن يكون التحقيق مع نتنياهو الأخير في هذه القضيّة، "إلا إن أدّى تحقيق اليوم إلى تطورات مفاجئة وتجبر المحققين على اتخاذ إجراءات إضافيّة".

ونجح المحققون في القضيّة في بلورة قاعدة أدلّة تبيّن العلاقة بين نتنياهو ومالك شركتي "بيزك" و"واللا"، رجل الأعمال شاؤول ألوفيتش، التي تشير إلى مخالفات رشى واحتيال وخيانة الأمانة.

في حين نقلت صحيفة "هآرتس"، اليوم، الجمعة، عن مدّعية النيابة المختصة بالضرائب والقضايا الاقتصاديّة، المشرفة على ملف نتنياهو، المحامية ليئات بن آري، انتقاداتها في جلسات مغلقة لوتيرة اتخاذ القرارات في التحقيقات.

ونقلت الصحيفة عنها أن الطاقم الذي تشرف عليه يعمل بشكل دؤوب وسريع، في حين أن المدعي الإسرائيلي العام، شاي نيتسان، والمستشار القضائي للحكومة الإسرائيليّة، أفيحاي مندلبليت، يماطلان لأسابيع طويلة في اتخاذ القرارات.

وأوردت الصحيفة نقلا عن بن آري مثلا أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية قرّرت الاستجابة لطلبها إجراء تحقيق مع شخصيّة إسرائيليّة عامة فقط بعد شهرين من طلبها.

ورغم إعرابها عن إحباطها من وتيرة سير التحقيقات، إلا أن بن آري اعتبرت ذلك "غير مقصود" وأن سببه "الضغط الكبير في وزارة القضاء".

وكان شركة الأخبار (القناة الثانية سابقًا) قد ذكرت، الثلاثاء الماضي، أن التوقعات في الشرطة الإسرائيليّة هي بأن تقدّم لائحة اتهام ضد نتنياهو بعد انتهاء التحقيقات.

ورجّحت شركة الأخبار أن يتم الانتهاء من البحث في نتائج التحقيق مع نتنياهو وأسرته وتقديم خلاصة التحقيقات إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيليّة خلال العام المقبل.

مواضيع ذات صلة