كلية فلسطين الأهلية تتحول رسميًا إلى جامعة

3N7B4171.jpg

الضفة الغربية - الساعة الثامنة

أعلنت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم، السبت (1-9)، تحولها رسميًا إلى جامعة فلسطين الأهلية بعد منح الاعتماد اللازم من هيئة الاعتماد والجودة، ووزير التربية والتعليم العالي، و رئيس الحكومة.

وكان وزير التربية والتعليم العالي، صبري صيدم زف خلال حفل تخريج الفوج الثامن لطلبة الكلية الشهر الماضي، خبر منح الاعتماد اللازم للكلية لتحويلها إلى جامعة مع بداية شهر أيلول، لافتا إلى أن ذلك يعد لحظة فارقة في تاريخ الكلية.

وأعرب رئيس الجامعة، عوني الخطيب عن فخره واعتزازه بقرار التحويل الذي دخل حيز التنفيذ اليوم، شاكرًا جميع الأطراف وعلى رأسها رئيس مجلس الأمناء داوود الزير.

وتمنح جامعة فلسطين الأهلية درجة البكالوريوس في تخصصات: القانون، واللغة العربية وآدابها، واللغة الإنجليزية التطبيقية، وعلم الاجتماع، وإدارة الأعمال، والمحاسبة، والعلوم المالية والمصرفية، وتكنولوجيا المعلومات، وأنظمة المعلومات الإداري، والوسائط المتعددة والإنتاج الرقمي، والأشعة التصوير الطبي، والعلاج الطبيعي، والدراسات الإسلامية.

فيما تمنح درجة الدبلوم المتوسط سنتان لمدة 72 ساعة معتمدة في برامج: تكنولوجيا الإعلام، والإدارة وأتمتة المكاتب، والتأهيل المجتمعي، والمحاسبة التقنية، والتسويق وإدارة المنتوجات.

مواضيع ذات صلة