العالول: خطاب عباس سيحسم بعض القضايا المهمة

53af0161bdcf4c892c691e5fb176523b.jpg

غزة - الساعة الثامنة

قال نائب رئيس حركة "فتح"، محمود العالول، الخميس (27-9)، إن خطاب الرئيس محمود عباس الذي سيلقيه مساء اليوم في الأمم المتحدة سيكون شاملاً لقضايا شعبنا كافة.

وأضاف العالول في تصريح صحفي: "أن الخطاب سيكون شاملاً لكافة قضايا شعبنا، التي تم بحثها في المجلسين الوطني والمركزي وثمة قضايا سوف تُحسم عبر خطاب الرئيس".

كما قال "إنه سيوضح الحقائق للعالم، وسيتحدث بلوم وعتب شديد وسيثير مسألة ضرب اسرائيل بعرض الحائط القرارات المنصفة لشعبنا التي يمنحنا اياها العالم والقانون الدولي"، في إشارة لعباس.

وذكر "أن العالم يشهد حراكاً واهتماماً كبيراً بخطاب عباس، وأن القضايا التي سوف يتحدث عنها أبرزها ما تسمى صفقة القرن، وقضية القدس وما تتعرض له من اجراءات اسرائيلية وقانون القومية والخان الأحمر والموقف الفلسطيني الواضح تماماً تجاه الشهداء والأسرى والجرحى وعدم السماح بالمساومة عليه".

كما قال: "بعد عودة الرئيس من الأمم المتحدة سوف يعقد المجلس المركزي، من أجل وضع الآليات لتنفيذ القرارات التي تم اتخاذها مسبقاً من قبل المجلسين الوطني والمركزي".

 وأكد العالول "عدم مرور أي مشروع ضد القضية الفلسطينية وعدم السماح بخروج أي أحد عن الاجماع الفلسطيني وأنه ليس بإمكان أي فلسطيني أن يتساوق مع الاحتلال ومع صفقة القرن".

وقال: "إن إدارة ترمب غير مؤهلة لخوض مفاوضات، وهو يقود الأمور باتجاه وضع إدارته في مأزق سياسي وخلق نظام دولي جديد لا تكون فيه الإدارة الأميركية وحدها القطب الواحد الأكثر قوة في العالم".

مواضيع ذات صلة