"واتس آب" يختبر 5 مزايا جديدة

5-12-1024x538-1024x538.jpg

الساعة الثامنة - وكالات

نشر موقع مختص بالتقنية معلومات تفيد بأن تطبيق الدردشة الأشهر في العالم " واتس آب"، يعمل على تطوير خمس مزايا مهمة ينتظرها الملايين حول العالم.

وذكر الموقع أن المزايا هي:

 مشاركة الأماكن لايف: تتيح هذه الميزة للمستخدمين مشاركة أماكنهم في الوقت الحقيقي مع الآخرين، لا سِيَّمَا في المقابلات مع الأصدقاء والأهل والمعارف، ومراقبة أماكن الأبناء. وستكون هذه الميزة آمنة تَمَامَاً ومشفرة؛ نظراً لأنها تتيح لجهات الاتصال لدى المستخدم تتبع مكانه في الوقت الحقيقي.

ميزة تحويل الأموال: سيتيح التطبيق قَرِيبَاً في الهند أولاً، حيث إن 200 مليون مستخدم له هناك، إمكانية تحويل الأموال من شخص لشخص عبر واجهة المدفوعات الموحدة “يو بي آي”، وتطبيق المدفوعات “بي إتش آي إم” الذي يسمح بالدفع إِلِكْتُرُونِيّاً عبر الهاتف دون أَي عناء.

استعادة الرسائل: ظهرت هذه الميزة للمرة الأولى في شهر ديسمبر (كانون الأول) 2016 على نظام أبل المحمول “آي أو إس” كنسخة تجريبية، لكنها لم تأتِ بعد. لكنها قادمة مع التحديث المقبل، حيث استعادة الرسائل المرسلة سواء كانت نصية، أو صوراً، أو فيديو، أو صوراً متحركة.

التشغيل التلقائي للفيديو: أَضَافَ التطبيق في نسخته التجريبية على نظام “آي أو إس” ميزة الاندماج مع يوتيوب، لكن الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب، دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق، أو فتح تطبيق يوتيوب عند الرغبة في مشاهدة الفيديو المرسل.

تعديل الرسائل المرسلة: ميزة ينتظرها المستخدمون، وعلى الرغم من أنها قريبة إلى حد كبير من ميزة “استعادة الرسائل”، إلا أنها تسمح للمستخدمين بتعديل الرسائل المرسلة قبل أن يقرأها المرسل إليه.

 

 

مواضيع ذات صلة