التربية تعلن نتائج امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز"

tawjehe4.jpg

غزة - الساعة الثامنة

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، الخميس (24/8)، نتائج الدورة الثانية من امتحان الثانوية العامة “الإنجاز” للعام 2017.

جاء ذلك عقب اجتماع لجنة الامتحانات العامة، أمس الأربعاء، بمقر الوزارة بحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم؛ لمناقشة نتائج الدورة الثانية من امتحان “الإنجاز” وإقرارها، والتي نُفذّت في الفترة من 5/8/2017 وحتى 20/8/2017 من هذا الشهر في المحافظات الشمالية والجنوبية والمدارس الفلسطينية في الخارج في كل من قطر، ورومانيا، وبلغاريا، تطبيقاً للنظام الجديد “الإنجاز”.

 ويُعد امتحان "الإنجاز" بالنسبة لطلبة الثانوية العامة، فرصة إضافية لتحسين معدلاتهم أو استكمال بعضها بما لا يزيد عن أربعة مباحث، والتمكن من الالتحاق في مؤسسات التعليم العالي أسوة بزملائهم الذين اجتازوا امتحان الدورة الأولى بنجاح في شهر حزيران الماضي.

كما وتعلن اللجنة أنه بإمكان الطلبة الحصول على نتائجهم من خلال مديريات التربية والتعليم عبر المواقع الإلكترونية والصفحات الرسمية للمديريات في المحافظات، اعتباراً من الساعة الرابعة من عصر هذا اليوم، كما ويمكنهم الحصول على كشوف علاماتهم ابتداءً من صبيحة يوم الأحد 27/8/2017، كل في مدرسته ومديريته.

ووفق بيان أصدرته الوزارة، فقد تقدم لهذه الدورة (آب) التي تعقد لأول مرة بغرض التحسين أو الاستكمال (14979) مشتركاً في الفروع الثمانية للثانوية العامة من كافة محافظات الوطن، نجح منهم (9147) مشتركاً وبنسبة نجاح عامة بلغت (61%)، حيث بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي (59.94%)، وفي الفرع العلمي (69.01%)، وفي فرع الريادة والأعمال (52.22%)، وفي الفروع المهنية (48.18%).

وتقدم لهذه الدورة (958) مشتركاً من الطلبة الذين نجحوا في الدورة الأولى التي عقدت في (حزيران)، بغرض تحسين معدلاتهم وقد استطاع (766) طالباً منهم تحسين معدلاتهم والاستفادة من هذه الميزة الجديدة لهذا النظام.

مواضيع ذات صلة