بينهم 37 طفل

48 حالة وفاة في 4 آلاف حادث سير منذ بداية العام

21105841_1808167945867251_38294903776488826_n.jpg

الساعة الثامنة - أسامة أبو محسن

أعلنت الإدارة العامة لشرطة المرور بغزة، السبت (26/8)، عن وفاة 47 مواطناً والمئات من الإصابات المختلفة في 4 آلاف حادث سير وقع في مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ بداية العام الجاري.

وقال المقدم فهد حرب مفتش تحقيقات الحوادث بغزة، في حديث خاص لـ"الساعة الثامنة" إن عدد الوفيات جراء حوادث السير خلال العام الجاري، بلغت حتى هذا اليوم 48 حالة وفاة، بينهم 37 طفل، وتسع حالات وفاة بسبب الدراجات النارية، والمئات من الإصابات ما بين طفيفة ومتوسطة وخطيرة، في 4 آلاف حادث سير بمناطق مختلفة من قطاع غزة.

وبيّن المقدم حرب، أنه في الفترة الأخيرة لوحظ زيادة في عدد الحوادث المرورية والتي أدت في بعضها لحالات وفاة وإصابات خطيرة وذلك بسبب تهاون السائقين في الالتزام بالقوانين المرورية.

وأرجع السبب في ازدياد الحوادث المرورية إلى السرعة المفرطة والتهور في قيادة المركبات وعدم التزام السائقين بالقوانين المرورية وعدم الاكتراث للإشارات المرورية، إضافةً إلى قيادة صغار السن والمراهقين مركبات ذويهم أو استئجار مركبات من مكاتب السيارات.

وحث المقدم حرب على ضرورة تطبيق القوانين المرورية دون استثناء، من أجل حماية أرواح وممتلكات المواطنين، والالتزام بالسرعة القانونية داخل المدن والشوارع الرئيسية ومحاسبة المخالفين.

وطالب الجهات المختصة باتخاذ قرار حازم بزيادة وتشديد الحملات والمخالفات لسائقي الدراجات النارية والمركبات المخالفة للقيادة الآمنة.

وأشار إلى أن شرطة المرور تقوم على انشاء نقاط ثابتة على مدار اليوم لمراقبة حركة السير، بالإضافة إلى تركيب كاميرات مراقبة وأجهزة رادار في أنحاء متفرقة من القطاع.

يذكر أن الإدارة العامة لشرطة المرور بغزة قد شرعت منذ بداية العام الجاري، بإجراءات مشددة للحد من حوادث السير والتي ارتفعت وتيرتها بشكل ملحوظ في العام المنصرم، بالإضافة لتنفيذ حملات توعية وتثقيف داخل المدارس والجامعات والمراكز الشبابية حول حوادث الطرق، بالإضافة لتنفيذ دورات تدريبية لتأهيل المواطنين بتعلم آداب السياقة والآداب الخاصة على الطريق لتجنب الحوادث المرورية.

مواضيع ذات صلة