فلسطين: 10 طلاب يتأهلون للمنافسة عالمياً في مسابقة الحساب الذهني

tuflyy.jpg

الضفة الغربية - الساعة الثامنة

اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع مركز يوسي ماس "أطلق العبقري في طفلك"، السبت (23-9)، فعاليات المسابقة الثالثة للأباكس والحساب الذهني يوسي ماس على المستوى الوطني في مسرح كمال ناصر بجامعة بيرزيت بمشاركة 150 طفلاً وطفلة.

وتنافس المشاركون، على حل 200 مسألة حسابية في 8 دقائق، على عشرة مراكز أولى في المسابقة، حيث سيتأهلون للمشاركة في المسابقة العالمية التي ستقام في جزيرة بالي الاندونيسية هذا العام، والتي ستضم أكثر من أربعة آلاف طفل من جميع أنحاء العالم.

وشدد صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، على أهمية هذه المسابقة التي تؤسس لتوجهات واضحة من شأنها تنمية المهارات الذهنية للطلبة الفلسطينيين.

وجدد صيدم، اعتزازه وباسم الأسرة التربوية قاطبة بتألق، المشاركين من الأطفال والطلبة، في هذه المسابقة التي برهنت على ضرورة تجذير ثقافة الإبداع في نفوس الطلبة المبدعين، معبراً عن ثقته بأن هناك المزيد من الإنجازات القادمة والتي ستحققها المؤسسة التربوية بالتعاون مع شركائها في المحافل الإقليمية والعالمية.

بدورها، شكرت بنان خليفة مدير عام مركز UC MAS  في فلسطين، الوزير صيدم والشركاء على تعاونهم وشراكتهم المميزة ولجنة المحكمين من مختلف المحافظات على ما بذلوه من جهود في تحكيم المسابقة، معبرة عن تقديرها لدعمهم  الدائم للبرنامج، مشيرةً إلى ضرورة تعزيز الطموح والإرادة لدى الأطفال، متمنية النجاح لكافة الطلبة.

مواضيع ذات صلة