فريدمان: ترامب لا يحمل خطة سياسية

GettyImages-970525911-e14818856024661.jpg

الساعة الثامنة - ترجمة خاصة

قال السفير الأمريكي الجديد لدى "إسرائيل"، "ديفيد فريدمان" إن الرئيس "دونالد ترامب"، سيصل إلى "إسرائيل" في الأسبوع المقبل، "من دون خطة سياسية عينية أو خارطة طرق".

 ونفى وجود " أي مطلب من إسرائيل بتجميد البناء في المستوطنات"، موضحا أن "ترامب" يريد في البداية جلوس الأطراف معا من دون شروط مسبقة والتحاور على أمل أن يقود ذلك إلى السلام.

 وقال إن " الولايات المتحدة لن تملي كيف يجب أن تعيشوا معا هنا، هذه مسألة ترجع الى قراركم لوحدكم".

 وأشار السفير الأمريكي إلى أن مواقف "ترامب" تختلف عن نظيره السابق "باراك أوباما"، "فهو لم يقل إن المستوطنات تشكل عقبة امام السلام، ولم يقل إنه يريد تجميد البناء".

 وقال إنه يؤمن بأن "على الأطراف ابداء الرغبة بالتوصل إلى اتفاق، وليس الرئيس الأمريكي، نحن يمكننا المساعدة فقط موضحاً أن القرارات ستكون من شأن الطرفان ولن نجبر أحد على عمل ما لا يرغب بعمله أو نطالبه بتبني توجه معين."

 وأشاد السفير بطريقة الرئيس ترامب في إدارة المفاوضات، وقال: "أنا أؤمن بأنه يمكنه قيادة الطرفان نحو التفاهم وأنهما سيرضيان عن النتائج"، مبيناً أن ترامب قاد نحو توجه عملي يختلف عن التوجه النظري لسابقيه.

وأضاف: "هذا لا يعني انه يستطيع القيام بعمل ساحر، لكنه يمكنه فعلا قيادة الأطراف نحو عامل مشترك، على الأقل في المرحلة الأولى".

مواضيع ذات صلة