حماس: تهديدات "ترامب" استفزازية وهمجية

برهوم.jpg

غزة - الساعة الثامنة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن تهديدات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بقطع المساعدات عن "الأونروا" والسلطة الفلسطينية حتى تعود المفاوضات مع الاحتلال، أنه "ابتزاز سياسي رخيص".

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، الأربعاء (3-1): "إن تهديدات ترامب تعكس السلوك الأمريكي الهمجي غير الأخلاقي في التعامل مع حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وأشار برهوم إلى أن ذلك "يتطلب مزيداً من الوحدة وتصليب المواقف الفلسطينية في مواجهة الضغوط والسياسات وعدم الاستجابة لها".

"كما يتطلب مزيداً من المواقف العربية والإسلامية والدولية الداعمة للحقوق الفلسطينية والمناهضة للسلوك الأمريكي والإسرائيلي"، بحسب برهوم.

وكان الرئيس الأمريكي هدد اليوم الأربعاء، في تغريدة له على موقع "تويتر" بوقف تمويل السلطة الفلسطينية، "إذا لم يعودوا مستعدين للمشاركة في محادثات السلام"، على حد قوله.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة "نيكي هايلي" بخصوص مستقبل التمويل الأمريكي لوكالة الأمم المتحدة، لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا): "الرئيس قال بشكل أساسي إنه لا يريد إعطاء أي تمويل إضافي، أو وقف التمويل، إلى أن يوافق الفلسطينيون على العودة إلى مائدة المفاوضات".

مواضيع ذات صلة