"أبو همام استشهد لبعض الوقت"..

هنية يكشف عن محاولة اغتياله مع العلمي خلال الحرب الأخيرة

o-1-facebook.jpg

الساعة الثامنة - إسلام قنيطة

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية عن محاولة اغتياله خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة صيف 2014.

وقال هنية في مراسم تشييع عضو المكتب السياسي للحركة، عماد العلمي، الثلاثاء (30-1): "أبو همام ربما استشهد لبعض الوقت حينما وقع لنا ما وقع بقدر الله في الحرب الأخيرة عام 2014".

وأضاف، "لقد تشرفنا برفقة أبو همام في مواطن كثيرة وآخرها الحدث الإلاهي الذي قدره الله لنا مع صحبة المهندس نزار عوض الله".

وأوضح هنية أنه عندما وقع الحادث، "غاب أبو همام لما يزيد عن ساعة وساعة ونصف من الوقت. فقد وعيه وفقد كل شيء.. حتى قال الأخ أبو عبيدة: يا أخ أبو العبد أبو همام استشهد!".

وتابع رئيس المكتب السياسي لحماس راثيًا العلمي، "رحمه الله أبو همام كان شهيدًا يمشي على الأرض كان بعضه في الجنة وبعضه في الدنيا".

وأعلنت حركة حماس صباح اليوم عن وفاة، القائد عماد العلمي، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها قبل أسابيع أثناء تفقده لسلاحه الشخصي في بيته. وفق بيان الحركة.

وكان العلمي قد تعرض لإصابة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، أسفرت عن بتر إحدى قدميه، وقد أجريت له عملية تركيب ساق صناعية في الخارج.

 

مواضيع ذات صلة