حظر بيع "السجائر والأراجيل" لمن هم أقل من 18 عامًا

na-smolenshchine-poymali-65-kuryashchih-podrostkov-40281.jpg

الضفة الغربية - الساعة الثامنة

حظرت محافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية المحتلة، الثلاثاء (30-1)، بشكل مشدد بيع "السجائر والأراجيل" لمن هم أقل من 18 عامًا.

وقالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام في تصريح صحفي، إن إجراءات صارمة ستتخذ بحق كافة المخالفين من تجار أو مطاعم ومقاهي ومحلات، للالتزام بالقرار.

وجاء القرار عقب اجتماع موسع عقد في مقر المحافظة وضم البلديات وممثلي الأجهزة الأمنية والشرطة، إضافة إلى اتحاد الغرف التجارية ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والزراعة والدفاع المدني وحماية المستهلك والتربية والاقتصاد والمؤسسات ذات العلاقة.

وناقش المجتمعون آليات تشديد الرقابة من خلال لجنة الصحة والسلامة العامة واتخاذ الإجراءات اللازمة والمقتضى القانوني بحق المخالفين.

وأكدت غنام على أن الحملة مستمرة وغير مرتبطة بجدول زمني، وأن الرقابة على الأسواق مستمرة ولن تتوقف.

ولفتت إلى أن من حق كل مواطن التقدم بشكوى عن المخالفين للقوانين سواء في المدن أو المخيمات أو القرى وأن جهات الاختصاص ستتخذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة.

 يذكر أن قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 وقرار مجلس الوزراء رقم 1 لسنة 1996، "يحظر على جميع أصحاب المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ذات العلاقة، بيع أو تقديم، المشروبات الروحية (الكحول)، أو "الاراجيل"، أو السجائر، للأشخاص الذين هم دون سن الثامنة عشرة".

مواضيع ذات صلة