اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في غزة والضفة

De15f.jpg

غزة - الساعة الثامنة

اندلعت، ظهر الجمعة (9-2)، مواجهات بين المئات من الشبّان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في كافة مناطق التماس، بالقدس والضفة المحتلتين وقطاع غزة، في جمعة الشهيد "أحمد جرار".

ففي الضفة المحتلة، أصيب شاب بعيار معدني والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية في قرية المزرعة الغربية قرب رام الله.

وقالت مصادر محلية أن صحفي أصيب بالرصاص المطاطي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، كما احتجزت قوات الاحتلال عددا من المصورين الصحفيين ومنعوهم من أداء عملهم.

كما واندلعت مواجهات في مناطق مختلفة من الخليل وبيت لحم والبيرة، واستخدم جيش الاحتلال القوة المفرطة باطلاقه القنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص المطاطي والرصاص الحي.

وفي مدينة نابلس، أفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال قمعوا مسيرات على حاجز حوارة، ومفترق بلدة بيتا جنوب نابلس، وفي قريتي دير الحطب شرقا ومادما جنوبا، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، صوب المواطنين.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة بيتا الرئيسي وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت الصحفيين من الاقتراب.

وفي قطاع غزة، اندلعت مواجهات على طول الشريط الحدودي للقطاع عقب صلاة الجمعة، وتحديداً شرق خانيونس وغزة وقرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

مواضيع ذات صلة