الاحتلال يهدد بقصف مواقع "حماس" في حال استمرت المسيرات

8f4d97f5e3cfaacbccdf04a5b9195778.jpg

غزة - الساعة الثامنة

هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت (7-4)، بقصف واستهداف مواقع ومقرات ومصالح تابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة حال استمرت مسيرات العودة الكبرى واستمرار التظاهرات عند السياج الحدودي مع الأراضي المحتلة شرقي القطاع.

وعقب وزير الحرب الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان"، على استشهاد الصحفي ياسر مرتجى خلال مسيرات العودة، قائلا: " بخصوص المصور، لا أدري لربما ليس مصورا، من يشغل طائرة مسيرة فوق جنود الجيش الإسرائيلي عليه أن يدرك أنه يشكل خطرا على نفسه".

وأضاف "ليبرمان": "لقد رأينا عشرات الحالات رجال حماس يستخدمون سيارات الإسعاف، يتقمصون شخصيات بالهلال الأحمر، أو حتى للإعلاميين وصحافيين، وهنا لن نأخذ ولن نتحمل أي مخاطر".

ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن ضباط بالجيش قولهم إن "المؤسسة الأمنية كما الجيش لا تقبل أن تحول مسيرات العودة الأسبوعية منطقة السياج الأمني لمعركة وحرب استنزاف لمدة طويلة سواء فوق الأرض بالمظاهرات والمسيرات والمواجهات وحتى تحت الأرض عبر مواصلة حفر الأنفاق".

يُشار إلى أن الشهيد ياسر مرتجى ارتقى، فجر السبت، متأثرًا بجراحة التي أصيب بها  جراء اطلاق الاحتلال النار صوبه خلال مسيرات العودة، الجمعة، والتي أدت إلي ارتقاء 10 شهداء و1400 مصاب .

مواضيع ذات صلة