ثلاثة وفود طبية تصل غزة اليوم عبر معبر بيت حانون

30261259_1753298658026987_6628834752071729152_n.jpg

غزة - الساعة الثامنة

من المقرر أن يصل، صباح الأحد (8-4)، ثلاثة وفود طبية تطوعية متخصصة في جراحة اليد والأعصاب الطرفية وجراحة الأوعية الدموية وجراحة مناظير الركبة، إلى مستشفيات قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون/إيرز، بهدف اجراء عمليات جراحية معقدة للأطفال وتطوير عمل الكوادر الطبية المحلية.

ويتكون الوفد الفرنسي لجراحة اليد والأعصاب الطرفية من 5 متطوعين بقيادة البروفيسور، "كريستوف اوبرلين" من جراحي اليد والأعصاب الطرفية، "أسان رافع"، "بيرتراند ليهانور"، يرافقهم طبيب التخدير، "كريستوف دينانتيس"، وممرضة العمليات، "بوليت فاوتشي".

وقدمت الوفود الطبية إلى فلسطين في أكثر من 20 بعثة تطوعية مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين خلال العشرة سنوات الأخيرة، وسيعمل الفريق في مستشفى الشفاء بمدينة غزة لمدة أسبوع .

كما سيجري الوفد الأمريكي لجراحة الأوعية الدموية بقيادة ، "مارك اسبلاند"، عمليات جراحية معقدة بمستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة في بعثة تطوعية طارئة لإغاثة جرحى أحداث المواجهات على طول حدود قطاع غزة.

وسيعمل الوفد الأسترالي لجراحة مناظير الركبة بقيادة، "تيم كينان" ويرافقه طبيب التخدير، "ستيفانو دوناتو"، في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خانيونس.

يذكر أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تعمل هذا الأسبوع مع 6 وفود طبية قادمة من أمريكا وأوروبا و أستراليا وجمهورية مصر العربية لتجري الفحوصات اللازمة للأطفال واجراء العمليات الجراحية المعقدة في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان.

ويشار الى أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين منذ 26 عاماً على تقديم الرعاية الطبیة المجانية للأطفال في جمیع أنحاء الشرق الأوسط، بغض النظر عن دینهم أو جنسیتهم

مواضيع ذات صلة