دعوات للمشاركة في "جمعة الإعداد والنذير"

hKcX9.jpg

غزة - الساعة الثامنة

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، اليوم الاثنين (7-5) ، جماهير شعبنا الفلسطيني في الضفة والقدس والمناطق المحتلة عام 1948 وفي مخيمات اللجوء والشتات للمشاركة الفعالة في جمعة الإعداد والنذير على طريق الاستعداد والتأهب ليوم الرابع عشر من مايو (يوم الحشد الكبير).

وشددت الهيئة في بيان صحفي، على دعوة جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية إلى اعتبار يوم الرابع عشر من مايو يوماً عالمياً لرفض نقل السفارة الامريكية إلى مدينة القدس عاصمتنا الأبدية وليكن يوماً فارقاً في مسيرات العودة لمواجهة الاحتلال وتصعيد الغضب الفلسطيني والعربي والإسلامي.

وأكدت على أن "مسيرتنا مستمرة حتى تحقيق أهدافها بالحرية وكسر الحصار الظالم عن شعبنا البطل في قطاع غزة، وسنمضي ونحن واثقون من حتمية انتصار شعبنا على القهر والظلم والاحتلال والحصار."

ووجهت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، التحية لجماهير شعبنا الباسل الذي ما زال يتصدى للعدو وجرائمه في مخيمات العودة على حدود غزة.

وفي السياق، قالت الهيئة: "نحن الجهة الوحيدة المخولة بإصدار البيانات والتوجيهات والتعليمات بما يتعلق بمسيرة العودة وفعالياتها".

ويواصل الفلسطينيون فعاليات مسيرة العودة السلمية التي انطلقت في 30 مارس الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة، رغم ارتكاب قوات الاحتلال جرائم بحق المتظاهرين السلميين.

ومن المتوقع أن تصل الفعاليات ذروتها يوم 14 مايو الجاري قبل يوم واحد من إحياء ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948.

ويطالب المتظاهرون بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها تطبيقًا لقرارات الأمم المتحدة بهذا الشأن، بالإضافة إلى كسر الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 12 عامًا.

 

مواضيع ذات صلة