للعام الرابع تواليًا..

الكتلة الإسلامية تفوز بانتخابات جامعة "بيرزيت"

الكتلة الإسلامية تفوز بانتخابات جامعة "بيرزيت"

رام الله - الساعة الثامنة

فازت الكتلة الإسلامية، الإطار الطلابي لحركة "حماس"، اليوم الأربعاء (9-5)، بانتخابات مجلس طلبة جامعة بير زيت في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وذلك للعام الرابع على التوالي.

وأعلنت إدارة الجامعة فوز الكتلة الإسلامية بـ24 مقعدًا، في مقابل حصول كتلة الشهيد ياسر عرفات، التابعة لحركة "فتح" على 23 مقعدًا، فيما حصدت كتلة القطب الطلابي التقدمي 4 مقاعد.

وبلغت نسبة التصويت في الانتخابات 74.6%. بحسب بيان إدارة الجامعة.

وافتتحت صناديق الاقتراع صباحًا، وسط تنافس 4 كتل طلابية على رئاسة المجلس، وهي: كتلة الوفاء الإسلامية الجناح الطلابي لحركة حماس، وكتلة الشهيد ياسر عرفات الجناح الطلابي لحركة فتح، وكتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكتلة الوحدة الطلابية التابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وتتنافس الكتل الأربعة على مقاعد مؤتمر المجلس البالغ عددها 51 مقعدًا، إذ يبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم الاقتراع 12068 طالب في برنامج البكالوريوس.

وشهدت الجامعة أمس مناظرة انتخابية بين الكتل أبرزت تنافسًا شديدا بين الكتلة الإسلامية وكتلة الشهيد ياسر عرفات، فيما عرضت أول أمس الكتل الطلابية دعايتها وبرامجها الانتخابية.

وتقول الكتلة الإسلامية إنها فازت بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة للدورات الثلاثة الماضية، رغم الاعتقالات والملاحقات الأمنية التي يتعرض له نشطاؤها من قبل الاحتلال والأجهزة الأمنية الفلسطينية".

يذكر أن الاحتلال اعتقل في آذار الماضي رئيس مجلس اتحاد الطلبة عمر الكسواني، باختطافه من وسط الجامعة، بواسطة قوات خاصة "مستعربين"، علما أن عشرات النشطاء في الكتلة الإسلامية معتقلون في سجون الاحتلال.

وجامعة بير زيت هي إحدى أهم جامعات الضفة الغربية المحتلة، حيث يرى مراقبون أن نتائج الانتخابات الطلابية فيها تعكس توجه الشارع الفلسطيني بالضفة.

وتضم جامعة بيرزيت نحو 13 ألف طالب وطالبة، وتعتبر أقدم جامعة في فلسطين، وقد تأسست قبل 42 عاما.

مواضيع ذات صلة