"هيئة البترول" تتحفظ على كميات غاز الطهي بغزة

معبر كرم أبو سالم1.jpg

غزة - الساعة الثامنة

قررت الإدارة العامة لهيئة البترول في غزة اليوم السبت (12-5)، التحفظ على كميات غاز الطهي لحين إحصاء الكمية المتوفرة في القطاع ومدى تلبيتها لحاجة المواطن.

وقال رئيس الهيئة خليل شقفة في تصريح مقتضب: "إن طواقم الهيئة تُجري الأن تقيمًا للأضرار التي لحقت بمعبر كرم أبو سالم، وتم التحفظ على كميات الغاز الموجودة بغزة لتفادي حدوث اي أزمة أو احتكار لها".

واصدرت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار بيانا توضيحيا لما حدث في المعبر المذكور قالت فيه: "في الوقت الذي تفتخر فيه  الهيئة الوطنية بإبداعات شعبنا البطل ومشاركته الواسعة في مسيرات العودة وكسر الحصار التي تمت أمس الجمعة 11/5/2018 في قطاع غزة فإننا تفاجئنا بأحداث مؤسفة غير مقصودة وقعت بمعبر كرم ابو سالم تسببت  بإتلاف الممتلكات ووقوع الخسائر المادية في الجانب الفلسطيني جاء ذلك نتيجة للغاز الكثيف الذي القاه الاحتلال ضد الشباب العزل بمنطقة رفح".

وتابعت "إننا في الوقت الذي نحمل فيه العدو مسؤولية الخسائر في الارواح من الشهداء والاصابات البليغة لنشدد على ضرورة استمرار المشاركة الفاعلة  في المسيرات".

ودعت ابناء شعبنا للمحافظة على المعابر والممتلكات الوطنية التي تقدم الخدمات لشعبنا والتي نسعى من خلال مسيراتنا الحاشدة الى فتح المعابر وكسر الحصار وتجسيد حقنا في العودة إلى فلسطين.

مواضيع ذات صلة