الشعبية: سنواصل مسيرة العودة حتى انجاز كامل أهدافها

1523099100-lapresse-20180406200946-26115383.jpg

غزة - الساعة الثامنة

أكد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن "حجم التضحيات والدماء التي سالت أمس الجمعة، على طول السلك الزائل الممزوجة بالعزة والكرامة والصمود والبطولة والشموخ والكبرياء لن تثنينا عن مواصلة درب الشهداء والاستمرار بانتفاضة العودة حتى انجاز كامل أهدافها الوطنية مهما عظمت التضحيات".

وقالت الجبهة، في بيان صحفي وصل "الساعة الثامنة" نسخة عنه: "إن هذه الجريمة التي أضافها العدو الإسرائيلي إلى سجل جرائمه بحق النساء والشيوخ والأطفال، سيظل وصمة عار على جبين الإنسانية وهذا العالم الصامت والمتواطئ".

وأوضحت أنَّ "استمرار الصمت الدولي ومؤسساته بات يهدد السلم والأمن الدولية"، داعياً الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية إلى تشكيل لجنة كاملة الصلاحيات للتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت الجبهة بضرورة إنجاز المصالحة الوطنية، وتذليل كافة العقبات التي اعترضت طريقها، والمسارعة في عقد مجلس وطني توحيدي جديد يضمن تمثيل الكل الوطني الفلسطيني، ويؤسس لإصلاح وديمقراطية منظمة التحرير الفلسطينية استناداً لمقررات الحوار الوطني ومخرجات اللجنة التحضيرية في بيروت.

وشددت الجبهة على ضرورة وقف كافة الإجراءات العقابية المفروضة على القطاع، والتصدي للسياسات العدوانية الإسرائيلية بحق مدينة القدس وعموم الأراضي المحتلة.

مواضيع ذات صلة