استياء شديد لدى طلبة الثانوية العامة من امتحان الفيزياء

727c4b232b159621457b5ad85e36e6b6.jpg

الساعة الثامنة - أسامة أبو محسن

اشتكى طلبة الثانوية العامة في الفرع العلمي من صعوبة امتحان الفيزياء وسط حالة استياء شديدة، مؤكدين أن الامتحان يحتاج إلى وقت إضافي للإجابة على جميع الأسئلة.

وسادت حالة من الذهول بين طلاب الفرع العلمي عقب خروجهم من الامتحان، مشيرين إلى أن الامتحان ليس سهلًا وليس صعبًا، ولكن المؤكد أن الامتحان جاء بعكس توقعاتهم.

"مراسل "الساعة الثامنة" التقى عددًا من طلبة الثانوية العامة الذين أكدوا صعوبة امتحان الفيزياء من حيث المدة التي كانت مقررة للامتحان ووضع الأسئلة بشكل غير مباشر ما دفعهم للتفكير في الأسئلة أكثر مما تستحق، الأمر الذي أهدر الوقت على حد قولهم.

الطالب أحمد حسين قال إن "امتحان الفيزياء جاء بنسبة متوسطة ما بين السهل والصعب، ويحتاج إلى وقت إضافي،  كما أن الامتحان ركز بشكل كبير على الوحدة الرابعة أكثر من غيرها".

وأضاف أن مستوى الطلاب الدراسي لهذا العام كان ضعيف ليس من الناحية العقلية ولكن من الأوضاع الصعبة لقطاع غزة والتي أثرت بشكل سلبي على الطلبة ومستواهم.

وناشد وزارة التربية والتعليم العالي أن تأخذ بعين الاعتبار الحالة العامة للطلبة في قطاع غزة، وأن يتم مراعاتهم في رصد الدرجات النهائية للامتحان.

واتفق الطالب خالد زعرب مع زميله أحمد قائلًا: " إن امتحان الفيزياء جاء بنسبة متوسطة ولكن معظم الأسئلة جاءت من أجزاء غفل الطلاب عن التركيز على مذاكرتها قبل الامتحان".

وأشار إلى أن الامتحان يحتاج للمزيد من الوقت للطالب ليضمن مراجعة إجاباته بعد الإجابة على جميع الأسئلة وهذا لم يكن متوفر نظرًا لضيق الوقت المسموح.

من جهة ثانية، أوضح الطالب محمود خلف أن "الامتحان كان صعب ولا يراعي الفروقات الفردية أو في طريقة توزيع الأسئلة لضمان تحصيل الدرجات فيها".

وأضاف أن الوقت المحدد للامتحان لم يكن كافي للإجابة على جميع الأسئلة الموضوعة، ويحتاج إلى وقت إضافي أكثر من ذلك، آملًا بأن تراعي الوزارة الطلبة في تصحيح الإجابات.

إلى ذلك، سخر بعض الطلبة من صعوبة امتحان الفيزياء عقب خروجهم من قاعة الامتحان، مرددين: "الامتحان في مستوى نيوتن"، في إشارة لعالم الفيزياء إسحاق نيوتن.

مواضيع ذات صلة