الميزان: "إسرائيل" قتلت 98 فلسطينيًا بغزة منذ 30أذار

473850266.jpg

غزة - الساعة الثامنة

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان، إن "إسرائيل" قتلت منذ تاريخ 30/03/2018 (98) فلسطينيًا في قطاع غزة، من بينهم (3) من ذوي الإعاقة، و(14) طفلاً وصحفيان ومسعفان.

وأضاف الميزان في تقرير له، أن قناصي الاحتلال أصابوا منذ الفترة المذكورة  (7130) شخصًا بغزة من بينهم (1264) طفلاً، و(255) سيدة و(45) مسعفاً و(63) صحافي، وأن من بينهم (3702) أصيبوا بالرصاص الحي.

واستنكر المركز قتل الاحتلال للمسعفة رزان النجار، وتكرار استهداف العاملين في الخدمات الطبية وسيارات الإسعاف، بالرغم من التزامهم بالحيادية الطبية، وبالرغم من وضوح شاراتهم المميزة.

وأدان سلوك قوات الاحتلال وتعمدها إيقاع الأذى في صفوف المدنيين دون اكتراث بقواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وطالب المركز المجتمع الدولي ولا سيما الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة بالتحرك العاجل لحماية المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعمل على وقف انتهاكات قوات الاحتلال، وملاحقة كل من يشتبه في ارتكابهم انتهاكات جسيمة لقواعد القانون الدولي.

ودعا للعمل دون إبطاء على رفع الحصار عن غزة وتقديم مساعدات عاجلة لإحياء اقتصاده وتحسين خدماته، والعمل على وقف الانتهاكات وضمان احترام قوات الاحتلال بقواعد القانون الدولي.

مواضيع ذات صلة