الأسرى الإداريون يعلقون خطواتهم التصعيدية

akUaL.jpg

غزة - الساعة الثامنة

أكدت لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، استمرار مقاطعة كافة الأسرى الإداريين لمحاكم الاحتلال بكل مستوياتها، مع تعليق كافة الخطوات التصعيدية التي اتخذت خلال الفترة السابقة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيانٍ صحفي، أن تعليق كافة الخطوات يأتي بعد الاتفاق على مساحة جديدة من الحوار الجاد والشامل مع استخبارات الاحتلال في السجون، يختلف عن ماهية الحوار السابق.

وأوضحت الهيئة، نقلًا عن لجنة الأسرى الإداريين، أن العودة إلى تعليق كافة الخطوات التصعيدية جاء بعد جلسة حوار مع استخبارات السجون، والتي تم خلالها الاتفاق على جلسة حوارٍ موسعة خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما أكدت اللجنة، أن كل الخيارات التصعيدية ستكون متاحة في حال عدم الوصول إلى نتائج إيجابية تخفف من معاناة الأسرى الإداريين، وتضع حدًا للسياسة الانتقامية التي تمارس بحقهم.

يذكر أن الأسرى الإداريين والبالغ عددهم (500 أسير) يقاطعون محاكم الاحتلال منذ 15-2-2018، وتلا ذلك عدة خطوات تصعيدية تمثلت بمقاطعة عيادات السجون، والامتناع عن تناول الأدوية، وكان هناك برنامج لخوض إضرابات فردية وجماعية خلال الفترة المقبلة، ولكنه تم تعليق كل ذلك وفقًا للحوارات القائمة حاليًا مع استخبارات السجون.

 

مواضيع ذات صلة